جوليا روبرتس تحارب مع كلينتون افران الطبخ غير الصحية

ستكون الممثلة الحائزة جائزة اوسكار روبرتس سفيرة في "التحالف من اجل افران طبخ نظيفة (آلاينس فور كلين كوكستوفز)
آرام نيوز
ستنضم الممثلة جوليا روبرتس الى القضية التي تدافع عنها وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون وهي مكافحة استخدام افران الطبخ غير الصحية في الدول النامية التي تتسبب بوفاة نحو مليوني شخص سنويا على ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.

واوضح بيان صادر عن الوزارة ان جوليا روبرتس وهيلاري كلينتون "ستساهمان في لفت الانتباه الى هذه المشكلة العالمية التي تقف وراء وفاة مليوني شخص سنويا وهي الدخان السام الصادر عن افران الطبخ غير الصحية".

وستكون الممثلة الحائزة جائزة اوسكار سفيرة في "التحالف من اجل افران طبخ نظيفة (آلاينس فور كلين كوكستوفز) وهي شراكة بين القطاعين الخاص والعام تشرف عليها مؤسسة الامم المتحدة وقد اطلقتها نهاية ايلول/سبتمبر في نيويورك هيلاري كلينتون على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

ويهدف التحالف الى توفير مئة مليون فرن طبخ نظيف في العالم بحلول لعام 2020.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية ان الدخان السام الناجم عن افران الطبح غير الصحية من اهم خمس تهديدات على الصحة في الدول النامية.

وقالت جوليا روبرتس في البيان "نحو مليوني شخص في الغالم غالبيتهم من النساء والاطفال يموتون سنويا من خلال نشاط بديهي للكثير منا وهو تحضير الطعام للعائلة".

واضافت "يشرفني ان اقف الى جانب الوزيرة كلينتون للمساهمة في خفض هذه الوفيات التي يمكن تجنبها والناجمة عن ظروف خطرة تحضر في ظلها وجبات الطعام في الدول النامية".

واوضحت وزارة الخارجية ان التحالف يضم اكثر من 60 حكومة ووكالات للامم المتحدة وشركات خاصة ومنظمات غير حكومية.
 
 
 
 
 

TAGS

 
 
Powered by Hawana - بناء مواقع انترنت